
-
يتمثل الدور الرئيسي لوسائل الإعلام في نقل رسالة مبادرة نوابغ العرب لمتابعيها والمشاركة في دعم أكبر حراك معرفي.
-
يُمْكن لوسائل الإعلام العالمية أن تساعد في نشر الوعي حول المبادرة بحيث تعزز انتشارها وتضمن وصولها إلى متابعيها.
-
يُمْكن أن تشارك وسائل الإعلام في تغطية وبث فعاليات وأنشطة نوابغ العرب عبر القنوات التلفزيونية.
-
كما يُمْكن للإعلاميين حضور المؤتمرات الصحفية للمبادرة ونشر مواد متعلقة بها، بما في ذلك المقالات والأعمدة الصحفية.
-
تُتاح لوسائل الإعلام فرصة إجراء المقابلات مع الفائزين بجائزة نوابغ العرب واستضافتهم في البرامج الحوارية
-
تُمنح وسائل الإعلام فرصاً حصرية للتعرف على المشاريع البحثية للفائزين بجائزة نوابغ العرب بغاية تطوير أفلام وثائقية تسلّط الضوء على المشاريع وتَقَدُمِها، أو على قصص الفائزين وإنجازاتهم.
-
يُمْكن للشركاء من الجهات الإعلامية إصدار منشورات أو محتوى يغطي النجاحات التي حققتها المبادرة والفائزين والمشاريع المندرجة تحت مظلة مبادرة نوابغ العرب.